»-(¯`v´¯)-» منتـــــــديات عـــــــــذاب الحــــــــــــب»-(¯`v´¯)-»
*تتشرف منتـــديات عـــــذاب الحـــب بوجودكم على صفحتنا...

ونتمنى منكم ان تسجلوا بهاذا المنتدى وأن تصبحوا جزءاً من عائلتنا...

وشكراً لكم

مع تحيـات إدارة منتــديات عـــذاب الحــب


قمــة الإبــداع هي رمــز منتــــدانا...
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رحلة عبر الزمن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيرينا
عضو ذهـبـي


عدد المساهمات : 448
نقاط : 840
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 07/09/2009

مُساهمةموضوع: رحلة عبر الزمن   الأحد سبتمبر 27, 2009 10:56 pm

<table id=table15 cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><tr><td vAlign=top width=424><table id=table16 cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><tr><td id=dnn_SubMenu style="DISPLAY: none"></TD></TR>
<tr><td style="DISPLAY: none"></TD></TR>
<tr><td id=dnn_ContentPane dir=ltr>
السلط

السلط مدينة عريقة في التاريخ، وقد عرفت الاستيطان البشري منذ الآف السنين قبل الميلاد، فقد أهّلها موقعها الجغرافي الواقع بين وادي الأردن والصحراء الشرقية لأن تكون مقراً للعديد من الحكام والقادة التاريخيين.
فقد ساهم الرومان والبيزنطيون والعرب والمماليك في ازدهار ونمو هذه المدينة، حتى بلغت ذروة ازدهارها ومكانتها مع نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين ابان الحكم العثماني لهذه البلاد. فقد كانت السلط قاعدة ادارية اقليمية للدولة العثمانية وزاد عدد سكانها وكثرت ثرواتهم وبنوا فيها منازل رائعة ما زالت مائلة حتى يومنا هذا شاهدة على عراقتها وازدهارها.


<table cellSpacing=0 cellPadding=0 width=422 border=0><tr height=45><td width=422 colSpan=3 height=45></TD></TR>
<tr><td width=8 bgColor=#d7e1ea></TD>
<td class=bodytxt_12px id=dnn_ctr1037_UsefullTips_HtmlPlaceHolder width=406 bgColor=#d7e1ea>
قم بجولة حول المدينة القديمة واستكشف الشوارع الضيقة. احرص على أن تنتعل أحذية مريحة لأن شوارع المدينة شديدة الانحدار وكثيرة الأدراج.
</TD>
<td width=8 bgColor=#d7e1ea></TD></TR>
<tr height=24><td width=422 colSpan=3 height=24></TD></TR></TABLE>
مباني السلط نموذج يشكل مزيجاً من فنون الهندسة المحلية والأوروبية فهي مبنية من الحجار الرملية الصفراء، تمتاز بسقف على شكل داخلي و تتخللها نوافذ ضخمة. ومن النماذج الرائعة على تقدم المعمار الهندسي،دار ابو جابر التي بنيت عام 1882 والتي زينت سقوفها وجدرانها من الداخل بلوحات فنية أبدعها فنانون إيطاليون، فهي نموذج على مدى التقدم والازدهار الذي شهدته السلط. تقوم السلط على تلال ومنازلها مشيدة على صخور صلبة تمتاز بقوتها ومقاومتها لعوامل الزمن. وفي السلط مواقع مهمة كالمقابر الرومانية في ضواحي المدينة، وقلعة الايوبيين التي بناها المعظم عيسى بن ايوب السلطان الأيوبي عام 1198 وفيها محال للحرف اليدوية والصناعات التقليدية كصناعة الخزف والنسيج والقماش وفي السلط متحف للآثار والحياة الشعبية التي كانت سائدة في السلط تلك الأيام اضافة الى ادوات تراثية كأدوات الحراثة والفلاحة وغيرها.

الفحيص

الفحيص مدينة أردنية جميلة، فالمدينة القديمة تمتاز بطراز بيوتها وبساتينها، والفحيص اليوم مدينة تفيض بالحياة فيها المطاعم الراقية ومعارض الفنون والرسم ومجمعات الحرف اليدوية التقليدية كالنسيج والحلي والتحف القديمة ، مهرجان الفحيص الثقافي الذي تبدأ فعالياته عادة في اواسط فصل الصيف هو الذي اكسبها سمعة وشهرة عريقة حيث تتنوع فعاليات هذا المهرجان بين الثقافة والتاريخ الى جانب الحفلات الغنائية والمسرحية في الهواء الطلق.

</TD></TR></TABLE></TD></TR></TABLE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رحلة عبر الزمن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
»-(¯`v´¯)-» منتـــــــديات عـــــــــذاب الحــــــــــــب»-(¯`v´¯)-» :: المنتديات الثقافية والاجتماعية :: المنتدى التعليمي والثقافي-
انتقل الى: