»-(¯`v´¯)-» منتـــــــديات عـــــــــذاب الحــــــــــــب»-(¯`v´¯)-»
*تتشرف منتـــديات عـــــذاب الحـــب بوجودكم على صفحتنا...

ونتمنى منكم ان تسجلوا بهاذا المنتدى وأن تصبحوا جزءاً من عائلتنا...

وشكراً لكم

مع تحيـات إدارة منتــديات عـــذاب الحــب


قمــة الإبــداع هي رمــز منتــــدانا...
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مستحضرات تجميل ضد التجميل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيرينا
عضو ذهـبـي


عدد المساهمات : 448
نقاط : 840
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 07/09/2009

مُساهمةموضوع: مستحضرات تجميل ضد التجميل   السبت ديسمبر 05, 2009 3:56 pm

د. هنادي البدر

يعتقد كثير من الناس أنه بمجرد شرائك مستحضر طبي أو تجميلي من صيدلية فهذا دليل على أنه مستحضر آمن ومرخص من قبل الجمعيات العالمية، ولكن ما لا يعرفه كثير من الناس أن الصيدليات مليئة بالمستحضرات الغير مرخصة طبياً وإنما تجارياً فقط! ونستعرض هنا بعض المستحضرات التي لا تخطر على البال، وذلك على الرغم من اعتقاد الكثيرين بأنها مستحضرات شائعة وأضرارها مستبعدة.

مستحضرات تسمير البشرة دون الحاجة للتعرض للشمس.
لا يوجد أي مستحضر طبي يستخدم لتسمير البشرة، ولا توجد أي دراسات طبية من هذا النوع! ولكن هناك بعض المعلومات الهامة التي يجب أن يعرفها كل مستخدم لهذه المستحضرات، وأهمها أن المادة المستخدمة للتسمير هي مادة كيميائية تسمى DHA داي هيدروكسي أسيتون، وهي مادة ملونة لها القدرة على التفاعل مع الأحماض الأمينية للجلد، مما يؤدي إلى إكسابها اللون الأسمر.

وعند الرجوع إلى منظمة الدواء والغذاء نجد أن مستحضر DHA يسمح باستخدامه، ولكن مع الحرص الشديد على عدم تعريضه لمنطقة العين أو المنطقة المحيطة بالعين، أو حتى المنطقة المحيطة بالحاجبين، ونفس الاحتياطات يجب اتخاذها عند منطقة الفم أو فتحتي الأنف، ولا يوجد ترخيص من منظمة الدواء والغذاء لتسمير البشرة عن طريق الرشاش أو السبرايالشائع استخدامه في الوقت الحاضر في الصالونات؛ لأنه لا يمكن تجنب استنشاق أبخرة DHA.

وفي حال الرغبة في تسمير البشرة عن طريق الكريمات الموضعية، فإن هذا ممكن ولكن مع الحذر الشديد من منطقة العين والشفتين، ومع هذا فإن منظمة الدواء والغذاء تنص على أنّه لا توجد ضمانات من تسمير البشرة بمادة DHA، وقد رصدت منظمة الدواء والغذاء بعض حالات الحساسية وتبقع الجلد والأغماء بعد التعرض لرشاشات أو اسبراي التسمير الموجود في الصالونات أو النوادي.

أقراص التسمير
وهي أقراص تؤخذ عن طريق الفم تحوي مادة Canthaxanthir بكميات مبالغ فيها، تؤدي إلى ترسب هذه المادة في الجلد بغرض التسمير، وعلى الرغم من أن مادة Canthaxanthir مباح استخدامها بكميات قليلة في الطعام، إلا أن التركيز العالي لهذه المادة في أقراص التسمير يؤدي إلى ترسب المادة في مناطق غير مرغوبة مثل العين، وقد يؤدي هذا إلى فقدان البصر.



مستحضرات التسمير مثل أحمر الشفاه قد تسبب لك الأمراض
لا يوجد قانون يجبر شركات التجيمل على وضع تاريخ انتهاء المستحضرات، يؤدي هذا إلى الاعتقاد الشائع بأن هذه المستحضرات صالحة للإستخدام مدى الحياة! حتى أن بعض الناس قد يحتفظ بهذه المستحضرات لعة سنوات!

ولكن المشكلة تكمن في المواد الحافظة، فهذه المستحضرات لها عمر افتراضي، وانتهاء هذه المستحضرات يؤدي إلى هجوم الميكروبات والبكتيريا وتكاثرها، والنصيحة هنا بالتوقف عن استخدام هذه المستحضرات أبداً.

مستحضرات التجميل التي تستخدم للعين قد تفقدها البصر!
إن بعض المستحضرات التي تستخدم للعين مثل: الماسكارا أو الكحل قد تكون ضارة جداً للعين، وذلك في حال شرائك منتجات رخيصة وغير معروفة، فبعض شركات التجميل تضيف الرصاص أو الزئبق إلى منتجاتها دون مراعاة للشروط الصحية التي تقرها منظمة الدواء والغذاء.

وللعلم فإن منتجات العين المرخصة من قبل هذه المنظمة الأمريكية فقط؛ لأنها تراعي عدم استخدام المواد السامة أو المسرطنة في منتجاتها بشدة، بينما تلجأ بعض النساء إلى شراء هذه المواد من أماكن غير مرخصة وبأسعار زهيدة، اعتقاداً منهن لما أن هذه المنتجات للإستخدام الخارجي فهي غير ضارة، وهذا اعتقاد خاطئ وخطير، وخاصة في أنواع الكحل التي تستخدم الرصاص بكميات عالية.

وتنصح منظمة الغذاء بشراء هذه المنتجات من الشركات العالمية المعروفة مع مراعاة عدم المشاركة مع أي شخص في استخدامها، وتجنب إضافة الماء أو اللعاب بتاتاً إليها؛ فهذا يقدم لها البكتيريا بكل سهولة، ويؤدي إلى تكاثرها.



معلومات لم تسمعها من قبل عن تناول أقراص الفيتامينات التي تباع في الصيدليات !
نحن هنا نتحدث عن جميع البدائل الغذائية بشكل عام مثل أقراص الفيتامين والمعادن والأعشاب بشكل عام سواء الأقراص أو الشراب، وهذه المعلومات منقولة حرفياً من قبل منظمةالغذاء والدواء.

إنه لا يوجد أي نوع من هذه الأنواع المذكورة يحمل ترخيص منظمة الغذاء والدواء والسبب بسيط جداً، وهو أن هذه الأنواع تصنّف مع الغذاء وليس الدواء.

فإذا كنت تعاني من بعض الأمراض التي تسبب نقص امتصاص الغذاء أو الشهية أو غيرها من الأمراض التي تشخّص من قبل أخصائي فقط، وليس من قبل الصيدلاني، فق يصف لك الطبيب بعض هذه البدائل، ولكن نضع لك خطوط حمراء تحت هذه الجملة: جميع هذه البدائل الغذائية بما فيها الفيتامينات لا تعالج أي مرض ولا تشفي أي علة، ولا تشفي من أي علة، ولا تقي من أي مرض.

فلا يجوز لأي شركة تنتج هذه البدائل أن تدعي هذا الكلام، بل في المقابل أن بعض هذه البدائل تحمل أعرضاً جنبية وضاعفات في حال استخدامها دون مشورة أخصائي.

ولا تقوم منظمة الغذاء والدواء بفحص هذه المنتجات قبل طرحها في الأسواق - كما ذكرنا – وإنما لها الحق في إيقاف بيعها في حال ظهرت أعرض جانبية خطيرة لاحقاً!

وهنا يجب أن نعرف أن هناك فوائد طبية مؤكدة من أستخدام هذه الفيتامينات، ولكن إذا أخذ الفيتامين المناسب للحالة الصحية الملائمة، وليس عن طريق تناول هذه الأقراص بشكل عشوائي.

وتحذر منظمة الدواء والغذاء من بعض الإعلانات الرنانة لهذه الفيتامينات، بل تدعو إلى مقاطعة الشركات التي تدعي أن المستحضر يقي أو يشفي من الأمراض أو يحمل إعلانات مثل:

- هذا المستحضر "يشفي من ......".
- هذا المستحضر "فعال وسريع".
- هذا المستحضر "طبيعي وآمن".
- هذا المستحضر "خال من الأعراض الجانبية".
- هذا المستحضر "متوفر بكمية محدودة".
فهذه هي أساليب الشركات الرخيصة الغير واثقة من منتجاتها، وهي ادعاءات باطلة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشقة الاحلام
نائبة المديرة
نائبة المديرة
avatar

عدد المساهمات : 566
نقاط : 681
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: مستحضرات تجميل ضد التجميل   السبت ديسمبر 05, 2009 6:28 pm

يسلموووووووووووووووووووووووووو

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
I love walking in the rain because no one knows im crying
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سيرينا
عضو ذهـبـي


عدد المساهمات : 448
نقاط : 840
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 07/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: مستحضرات تجميل ضد التجميل   الأربعاء ديسمبر 09, 2009 9:40 pm

شكرا على مرورك

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مستحضرات تجميل ضد التجميل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
»-(¯`v´¯)-» منتـــــــديات عـــــــــذاب الحــــــــــــب»-(¯`v´¯)-» :: منتدى عالم آدم وحواء :: منتدى اناقة وجمال حواء-
انتقل الى: